كم مرة أردتِ فيها تجفيف شعرك بشكل مثالي كالذي تحصلين عليه في صالون التجميل؟ لديك ذاك الموعد الغرامي الأول، أو اجتماع مهم، أو مجرد غداء مع الفتيات - وتريدين ذلك الشعر المصفف بشكل مثالي.

ليس من العملي دائمًا إحضار مصففة الشعر أو تحديد موعد لتجفيف شعرك في صالون التجميل للاستعداد لتلك المناسبة. وبالتالي، أريد أن أقدم لكِ بعض النصائح المهمة لتجفيف الشعر بأناقة واحترافية في المنزل. تذكري: التجفيف المثالي لا يقتصر فقط على الإمساك بمجفف الشعر وتسخين شعركِ بالحرارة. نأمل أن تساعدكِ الخطوات التالية على الحصول على إطلالة مثالية. دعينا نتعرف على الخطوات التي ستساعدكِ على الحصول على تسريحة رائعة وأنيقة وكأنكِ قد ذهبتِ إلى صالون التجميل.

التجفيف المثالي يبدأ بالضغط بمنشفة جافة

أولاً، يجب تنقية الشعر بشامبو تنقية جيد لإزالة أي تراكمات أو منتجات تصفيف زائدة. انظري إلى الأمر كأنكِ تصنعين لوحة قماشية فارغة حتى تتمكني من العمل عليها والحصول على تصميم مثالي.

عند استخدام الشامبو المنقي، تأكدي من وصولك إلى الجذور عن طريق تدليك فروة رأسك جيدًا لإزالة كل التراكمات. بعد شطف شعرك، استخدمي شامبو مكثِف، حيث يساعد ذلك على إزالة أي بقايا من شعرك. أثناء الاستحمام، ضعي البلسم على أطراف الشعر مع تجنب الجذور. (أنتِ لا تريدين أن تثقلي شعرك بالبلسم، لكنك تريدين أن يصل البلسم إلى الأطراف بالكامل).

عند الخروج من الحمام، استخدمي منشفة قطنية ناعمة أو قميصًا لتجفيف شعرك. يجب أن تكوني لطيفة وناعمة مع شعرك حتى لا تتسببي في الاحتكاك، فذلك يساعدك على منع تناثر الشعر. أحد الاقتراحات التي أود تقديمها لكِ هو عدم لف شعرك بمنشفة سميكة فوق رأسك: هذا عادة ما يؤدي إلى تجعيد الشعر.

منتجات التصفيف التي ستحتاجينها

الآن حان وقت منتجات التصفيف. أولاً ضعي مستحضر رفع الجذور المفضل لكِ على جذور شعركِ وعلى بداية خط شعرك، ثم دلكيه لتمتصه الجذور. ستحتاجين بعد ذلك إلى طلاء أطراف الشعر بمواد حماية من الحرارة خفيفة الوزن بحيث تحمي شعركِ من حرارة مجفف الشعر. يساعد الواقي من الحرارة على تقليل التجعد والتكسر، ويحفظ شعركِ لامعًا وصحيًا. كلما كان شعركِ أكثر صحة زاد حجمه وسلاسته، وهذا ما نريده جميعًا في إطلالتنا بعد تجفيف الشعر.

اختيار الأدوات المناسبة

عند اختيار مجفف الشعر، فإن مطلبي الوحيد هو أن يكون لديك فوهة في نهاية المجفف. بهذه الطريقة، توضع الحرارة فقط في النقطة التي تريدنها، حتى تتمكني من التحكم في الاتجاه. عندما تنوي تحريك الحرارة إلى أقسام معينة من شعرك، سيضمن لكِ ذلك عدم تجعد أقسام شعرك التي انتهيتِ منها عند بدء تجفيف الأقسام الأخرى. تختلف درجة حرارة وسرعة مجفف الشعر من فرد إلى آخر. إذا لم تكوني متأكدة من الإعدادات التي يجب استخدامها، فابدأي بالحرارة المتوسطة والطاقة المتوسطة. مع اكتسابك مزيدًا من الثقة واتقانك لأسلوب التجفيف الذي تستخدمينه، انتقلي بعد ذلك إلى سرعات أعلى ودرجات حرارة أعلى. بالنسبة للشعر الكثيف المجعد، أبدأي عادةً بالحرارة العالية وبأعلى قوة لتنعيم تجعيد الشعر، لكن مرة أخرى، ابدأي بما تشعري بالثقة تجاهه أولاً.

الخطوة التالية هي اختيار الفرشاة المناسبة. أنا أستخدم الفرشاة المستديرة أو البيضاوية. ستخلق الفرشاة المستديرة شعرًا مجعدًا يتحرك بحيوية كاملة. اختيار الحجم المناسب يؤثر على الشكل النهائي الذي تريدين الحصول عليه (أي ما إذا كان ذلك مجعدًا، أو حيويًا، أو مستقيمًا). كلما كانت الفرشاة أصغر زاد التجعيد والحيوية؛ عند استخدام فرشاة أكبر، سيكون لديك مظهر أكثر استقامة وأناقة. يؤدي استخدام الفرشاة البيضاوية إلى شكل فريد مستقيم لكامل الشعر بنهايات أكثر استقامة. يمكنك أيضًا استخدام مزيج من هذه الفُرش لإنشاء أشكال مختلفة أو لأقسام مختلفة من شعرك.

قسّمي شعرك دائمًا للحصول على أفضل النتائج

بعد ذلك، تحتاجين إلى تقسيم شعرك. اقسمي شعرك إلى أرباع مختلفة - أعلى، وخلف، ويسار، ويمين. افصلي كل رباعي باستخدام مشابك الشعر. أحب أن أبدأ بالقسم العلوي، وهو الجزء الأمامي. أحب أن أرفع الشعر للأعلى وللأمام في ثلاثة أقسام فرعية أصغر، لأعلى ونحو جانبي الوجه، باستخدام مجفف الشعر الذي يتبع الفرشاة من الجذر إلى الطرف. دعي مجفف الشعر يدفع الشعر عبر الفرشاة. بمجرد التفاف شعرك يمكنك تمرير مجفف الشعر عليه لمدة ثانية ثم تركه. كرري هذا حسب الضرورة للتأكد من أن هذا القسم جاف تمامًا. وفقًا لسُمك شعركِ، قد تحتاجي إلى إضافة قسم إضافي أو قسمين. بمجرد وصولك إلى قمة الرأس، عليكِ تغيير اتجاه الفرشاة المستديرة / البيضاوية والعودة مرة أخرى. عندما تصلي إلى قمة الرأس (الشعر الذي يتراجع للخلف)، عليكِ لفه باتجاه مؤخرة رأسكِ، بحيث يكون لديكِ ارتفاع إضافي فوق قمة رأسكِ. قد تحتاجين لعمل قسمين أو ثلاثة أقسام حسب سُمك شعركِ. يمكنك تثبيت هذا في مكانه باستخدام مشبك شعر أثناء تجفيف باقي شعركِ بالمجفف.

الآن دعينا ننتقل إلى الجانبين. بدءًا من الجانب المفضل لديك، حددي قسمين أو ثلاثة أقسام من الأسفل إلى الأعلى على شكل قطري يشير إلى أعلى باتجاه عينيكِ. استخدمي نفس الحركات تمامًا كما فعلت في الجزء العلوي من رأسكِ، وحركي الفرشاة لأعلى بعيدًا عن وجهكِ، ثم عودي لأسفل باتجاهه. أبقي على طرف مجفف الشعر قريبًا من الفرشاة وبزاوية، أثناء عملكِ في كل قسم. كرري نفس الخطوات على الجانب الآخر.

الآن سننتقل إلى مؤخرة الرأس. إذا كان شعركِ كثيفًا للغاية، يمكنك تجفيفه سريعًا بعض الشيء للتخلص من أي رطوبة زائدة قبل البدء، يجب أن يكون شعركِ رطبًا قليلًا قبل البدء في التصفيف. استخدمي الفرشاة المستديرة في أقسام أفقية عبر مؤخرة رأسكِ، وأنصحكِ باستخدام قسمين أو ثلاثة أقسام في الخلف. يمكنك استخدام مشابك الشعر حسب الحاجة حتى تركزي على المنطقة التي تجففينها بالمجفف حاليًا. عند التجفيف بالمجفف، ادفعي الجذر لأعلى ولأسفل للتأكد من أن الجذر يخرج أفقيًا (نسمي هذا الجذر المحايد لأنه يخرج من فروة الرأس، وليس لأسفل أو لأعلى).

الآن بعد أن وصلتِ إلى هذا الحد، يجب أن يبدو شعركِ بمظهر رائع. في هذه المرحلة، يجب التأكد من أن اتجاه شعركِ يتبع الجذر دائمًا، وأن كل جذور شعركِ جافة. لا يمكن أبدًا أن يكون جذر شعركِ رطبًا في هذه المرحلة. إذا وجدت أي مناطق رطبة، جففيها قبل المواصلة، وإلا فسيبدأ كل عملكِ الشاق في الانهيار.

اللمسات الأخيرة

بمجرد التأكد من جفاف كل شعركِ، يمكنكِ إنهاء التجفيف. أنصحكِ بتمرير يديك أو مشط واسع الأسنان لدفع شعركِ للخلف ومنحه بعض الحيوية.

بمجرد حصولكِ على المظهر الذي تريدينه، رشي رذاذ الشعر الخفيف والطبيعي على الجذر، ثم مرة واحدة فوق الجزء العلوي من شعركِ، وها أنتِ قد أصبحتِ جاهزة.

استمتعي بقضاء وقت ممتع أينما تذهبين اليوم!