هل تبدو بشرتك جافة ومتقشرة في الشتاء البارد؟ هل تتهيج بشرتك وتحمر بسبب الإفراط في استخدام مقشرات قاسية؟ هل تعانين من بشرة حساسة أو معرضة لحب الشباب؟ إذا أجبتي بنعم على هذه الأسئلة، فتخلصي من المواد النشطة وفكري في إضافة السيراميدات إلى روتين العناية ببشرتك.

لقد أجبت بنعم على كل هذه الأسئلة مرة واحدة على الأقل. بعد تقشير كيميائي حديث، شعرت أن بشرتي جافة وحساسة بعض الشيء. قمت بدمج السيراميد والمكونات المهدئة فقط في روتيني لمدة أسبوع واحد بعد التقشير. شعرت بشرتي على الفور بالترطيب والتغذية مرة أخرى. أنا مهووسة بخط منتجات Aveeno Calm + Restore، لكنني سأتحدث أكثر عن ذلك لاحقًا!

ما هي السيراميدات؟

السيراميدات هي دهون توجد بشكل طبيعي في الجلد. ومع ذلك، يمكن استنفادها من خلال الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية مثل المقشرات، ودرجات الحرارة القصوى، والتلوث البيئي، والأشعة فوق البنفسجية، والشيخوخة. تحافظ السيراميدات على حاجز بشرتك بصحة جيدة وفي نضارة. كما أنها تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، مما يحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة.

هناك العديد من الفوائد لدمج السيراميد الموضعي في روتين العناية بالبشرة، مثل تقوية حاجز البشرة، وترطيبها، وتقليل حالات الالتهاب مثل حب الشباب، والأكزيما، والصدفية، والوردية.

المنتجات غير النشطة مقابل المنتجات النشطة

مع كل الضجيج حول المنتجات النشطة للعناية بالبشرة، لا تعتبر المنتجات غير النشطة عادةً موضوعًا مثيرًا للنقاش - ولكن يتم التقليل من شأنها، في رأيي.

عندما يتم استخدام المواد النشطة بشكل صحيح على أنواع وحالات معينة من البشرة، فإنها يمكن أن تحسن نسيج الجلد، وحب الشباب، والتصبغ غير المتكافئ. عند إساءة استخدامها، يمكن أن تحرق بشرتك وتدمر حاجز البشرة.

أحد المنتجات النشطة التي ستبقى عالقة في رأسي إلى الأبد هو محلول التقشير AHA 30% + BHA 2% الذي انتشر بشكل واسع على التيك توك. إذا لم تكوني متأكدة من ماهية هذا، فهو مصل أحمر يشبه الدم تقريبًا. إذا كنتي لا تزالين غير متأكدة، فهذا مفيد لك - ربما يعني هذا أن لديك حاجز بشرة صحي. غالبًا ما تكون المواد الفعالة مثل محلول التقشير قاسية جدًا على الجلد وقد تؤدي إلى تفاقم المشكلة التي تحاول تصحيحها.

في حين أن المكونات النشطة لها فوائدها، فمن الضروري إجراء البحث الخاص بك وليس مجرد اتباع صيحات التيك توك الشائعة. يجب أن تكون العناية بالبشرة مخصصة. لا يعني مجرد إزالة أحد المنتجات لحب الشباب لدى شخص آخر أنه سيفعل الشيء نفسه بالنسبة لك.

مع تقدمي في العمر، أميل إلى استخدام منتجات غير نشطة على بشرتي أكثر من المنتجات النشطة. باعتباري شخصًا عانى من حب الشباب، وفرط التصبغ، ومؤخرًا الكلف بسبب الحمل في توأم، أجد أن المواد غير النشطة تعمل بشكل أفضل في الحفاظ على بشرتي بمظهر صحي ومتوهج.

ثبت أن الكثير من المكونات غير النشطة تعمل على تحسين البشرة - السيراميد، والشاي الأخضر، والصبار، والشوفان، والزيوت النباتية مثل توت العليق/نبق البحر، والأرجان، على سبيل المثال لا الحصر. وعليه، أين يمكنك العثور على أفضل منتجات العناية بالبشرة غير النشطة التي تناسب نوع بشرتك؟ تحققي من أفضل اختياراتي أدناه.

أفضل منتجات العناية بالبشرة غير النشطة لبشرتك

مصل الشوفان الثلاثي

هل تعاني من بشرة حساسة؟ تعرفي على مصلك المفضل الجديد،Aveeno, Calm + Restore للبشرة الحساسة، مصل الشوفان الثلاثي، 1 أونصة (30 مل)! يتكون هذا المصل من مركب الشوفان الثلاثي المغذي والبابونج المهدئ، وهو يهدئ البشرة على الفور ويقوي حاجز الرطوبة. يمكن استخدامه يوميًا حيث يتميز بأنه خفيف وخالي من العطور، مما يجعله مثاليًا للبشرة الجافة والحساسة والمتهيجة.

نصيحة من محترفة: ضعي هذا السيروم في الثلاجة للحصول على تأثير تبريد إضافي! أنا أحب وضع طبقات من هذا المصل مع مرطب جل الشوفان، والذي أتحدث عنه بعد ذلك.

مرطب جل الشوفان

هل تعاني من بشرة حمراء متهيجة؟ مرطب جل الشوفان The Aveeno، Calm + Restore،، خالٍ من الرائحة، 1.7 أونصة (48 جم) مرطب جل سيكون أفضل صديق لك! مع تركيبة مضادة للحساسية وغير دهنية، يعمل مرطب الوجه المهدئ هذا على تلطيف وترطيب حتى البشرة الأكثر حساسية على الفور.

يتكون من الشوفان المغذي والبابونج المهدئ، وستبقى بشرتك رطبة لمدة 24 ساعة، مما يوفر الراحة طوال اليوم. إن تركيبته الخالية من العطور وغير المتسببة في انسداد المسام هي ميزة إضافية تجعل تجربته لا تحتاج إلى تفكير! لدي بشرة دهنية/مختلطة ويعمل هذا الجل بشكل رائع بالنسبة لي، لكنني أعتقد أنه سيعمل مع أنواع البشرة الجافة أيضًا.

منظف الشوفان المغذي

إذا كانت بشرتك حساسة أو تسببت في تلف حاجز بشرتك بمنتجات قاسية، فهذا يوم حظك لأنك لا تحتاجين إلا إلى إنفاق 10 دولارات لاستعادة تلك البشرة الناعمة!منظف الشوفان المغذي Aveeno، Calm + Restore خالٍ من العطور، 7.8 أونصة (232 مل) يحتوي على تركيبة لطيفة مضادة للحساسية وغير سادة للمسام تحتوي على الشوفان المغذي والبابونج المهدئ.

لقد استخدمت شخصيًا عدة زجاجات من هذا وأحب قوامه الكريمي الهلامي. يزيل الأوساخ والشوائب بسهولة، مما يجعل البشرة تبدو صحية ورطبة. هذا المطهر مع مرطب جل الشوفان ومصل الشوفان الثلاثي هو أفضل ثلاثي مغذي للبشرة قمت بتجربته!

مرطب خالي من الزيت

هل تبحثين عن مرطب خفيف أقل من 20 دولارًا؟ جربي هذا! Alba Botanica، مرطب من هاواي خال من زيت ، من صبار مكرر وشاي أخضر، 3 أونصات (85 جم) مُصمم من مرطبات تنقية، مما يحافظ على البشرة ناعمة وسلسة دون ملمس دهني. مكونات نباتية 100٪ مثل الصبار، والشاي الأخضر، وجوتو كولا، ومستخلصات الخيار تحافظ على بشرة مملوءة بالترطيب الخالي من الزيوت!

زيت الوجه المتوهج

على الرغم من تسويقه كمنتج للوجه، يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت متعدد الأغراض على الجسم والشعر.DERMA E، SunKiss Alba، زيت الوجه اللامع المتوهج، بزيت الجوجوبا والأرجان، وزيت سيبوكثورن، 2 أونصة (60 مل) مكون من زيوت الجوجوبا، والأرجان، ونبق البحر، مما يعمل على ترطيب البشرة وتجديدها دون الشعور بملمس دهني. يتميز بلمسة نهائية مضيئة، مما يجعل البشرة تبدو ممتلئة وناعمة. مع مكونات نباتية 100٪ ولطيفة على البشرة، يعزز هذا الزيت توهج البشرة الطبيعي.

زيت منظف مغذي ومضاد للتهيج

إذا كنتي لا تستخدمين زيتًا منظفًا في روتينك، فيجب أن تفعلي ذلك! زيوت التطهير هي أول تطهير للمساعدة في إزالة المكياج، وواقي الشمس، والشوائب للحصول على بشرة نظيفة.

Bioderma، Atoderm، زيت منظف فائق التغذية ومضاد للتهيج، 6.7 أوقية (200 مل) مركب من 33٪ عوامل ترطيب واستعادة الدهون لتغذية البشرة بشكل مكثف وتخفيف أي شد أو جفاف. بالإضافة إلى ذلك، يستهدف مركب Patent Skin Barrier Therapy ™ التصاق البكتيريا التي تؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأنواع البشرة المتهيجة والحساسة.

كريم السيراميد

هل تحتاج بشرتك في الشتاء إلى تعزيز فوري للرطوبة؟ جربي رذاذ الوجه متعدد الاستخدامات! كريم رذاذ السيراميد Cosrx، حجم 4.05 أونصة (120 مل) مشبع بستة أنواع من السيراميد. تشكل تركيبة الكريم والجوهر بشكل فعال حاجزًا مزدوجًا للرطوبة فوق الجلد لترطيب إضافي. بالإضافة إلى السيراميد، يعمل البانثينول على تلطيف البشرة واستعادة توازنها. تركيبة الرذاذ الناعم رائعة للاستخدام تحت المكياج أو فوقه للحصول على بشرة متألقة تدوم طويلاً.

سيروم سيراميد مرطب

هل تعانين من تضرر حاجز البشرة؟ السيراميد هو أفضل صديق لك للحصول على بشرة أكثر صحة. ACURE، سيروم السيراميد اليومي فائق الترطيب، 1 أونصة (30 مل) مكون من سيراميد نباتي، سكوالين، وكينتيلا أسياتيكا لدعم حاجز ترطيب بشرتك وتجديد البشرة بترطيب مكثف. يمنحك هذا المصل ترطيبًا عميقًا مع إحساس خفيف أثناء اليوم. كيف لنا ألا نحب ذلك؟

تونر الشاي الأخضر

لأصدقائي ذوي البشرة الحساسة، هذا من أجلكم! Idealove، So Soothe Me، تونر الشاي الأخضر المكثف، 5.07 أونصة (150 مل) مكون من أربعة أشكال من الشاي الأخضر. يحتوي هذا التونر على فوائد قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات للمساعدة على استرخاء وتهدئة البشرة. كما أنه يساعد في تقليل الاحمرار، وتقوية ميكروبيوم البشرة، ومنع فقدان الرطوبة، كما أنه لطيف بما يكفي لأنواع البشرة المعرضة لحب الشباب. قد يكون هذا منتج الجمال الكوري الجديد المفضل لديك!

كريم الصبار المائي

والدي محب للشمس في منتصف الستينيات من عمره، لكن يتمتع بواحدة من أفضل أنواع البشرة التي رأيتها على الإطلاق. هل يمكنك تخمين ما يستخدمه؟ الصبار. فقط الصبار. لا توجد منتجات أخرى، والرجل دائمًا بشرته متوهجه. لذلك قمت بحفظ الأفضل للآخر - Aromatica، كريم الصبار المائي المهدئ، 5.2 أونصة (150 جم)!

تساعد خصائص الألوفيرا المهدئة بشكل طبيعي على تهدئة البشرة المتعبة نتيجة للمؤثرات الخارجية، لذلك فهي ممتازة لإضافة المزيد من الرطوبة إلى بشرتك في الشتاء. يتكون هذا الكريم من الصبار، والسيراميد، والجليكوزامينوجليكان المتحلل (GAG). يمنح البشرة إحساسًا بالانتعاش مع تحسين ملمس البشرة من خلال توفير ترطيب مكثف. لقد رأيت بنفسي كيف يعمل الصبار المذهل، لذا لا تتوانى في استخدامه!

الخلاصة

يحمي حاجز بشرتك البشرة من المنتجات النشطة القاسية والعوامل البيئية - لذا فإن الحفاظ على حاجز صحي ومرن أمر ضروري لبشرة مشعة ورطبة. تساعد المنتجات غير النشطة مثل السيراميد في الحفاظ على صحة بشرتك ورطوبتها وتوازنها، وتوهجها. لقد جمعت أفضل منتجات العناية بالبشرة غير النشطة بحيث يمكنك بسهولة اختيار تلك التي تناسب نوع بشرتك واحتياجاتها.