المشكلة مع المكملات المزيفة والمُخَادِعة

منذ بدايتها، ابتليت صناعة المكملات الغذائية بالمنتجات المزيفة.

هناك أمران مهمان يبعثان على القلق: العلامات التجارية المزيفة التي تبيع منتجات احتيالية، ومؤخرًا، النسخ المقلدة غير المصرح بها لعلامات تجارية مشهورة عالية الجودة.

يجب على البائعين عبر الإنترنت وضع تدابير صارمة لمراقبة الجودة وإعطاء الأولوية لأصالة المنتج، ويجب على المستهلكين تثقيف أنفسهم بشأن الحماية ضد هذه المشكلة. تبرز iHerb كمعيار في معالجة هذه المخاوف. ومع ذلك، قبل استكشاف الحل، دعونا نتعمق في المشكلة.

لماذا من الأفضل الشراء من تجار التجزئة المعتمدين؟

هناك المزيد من المنتجات المقلدة، مع قيام المزيد من المستهلكين بالتبضع في الأسواق الكبرى. إذا لم يقم المستهلكون بفحص البائعين بعناية، فمن الممكن أن يقعوا بسهولة ضحية لهذه المخططات، حيث أن صفحات البائعين غالبًا ما تنسخ صفحات العلامات التجارية الرسمية.

كشفت شركة Now Foods، وهي علامة تجارية موثوقة للمكملات الغذائية، مؤخرًا عن منتجات مزيفة على موقع Amazon. على الرغم من أن هذه العناصر بدت في البداية وكأنها مكملات NOW® أصلية، إلا أن الفحص الدقيق كشف عن عبوات وملصقات ومحتويات مزيفة. وبعد إجراء تحقيق شامل، تبين أن كل منتج يحتوي على كبسولات بيضاء صغيرة عديمة الرائحة مملوءة بدقيق الأرز بدلاً من المكون المذكور على الملصق.

يعمل تجار التجزئة المعتمدون مباشرة مع العلامات التجارية لحماية المستهلكين والتأكد من عدم حدوث هذه المشكلة.

الادعاءات على الملصقات مقابل محتوى المكمل الفعلي

المشكلة الأكثر شيوعًا في المكملات الغذائية التي يتم بيعها عبر الإنترنت هي المنتجات التي لا تلبي ادعاءات الملصقات.

على سبيل المثال، دعونا نلقي نظرة على تقييم مستقل من طرف ثالث لمكملات أستازانتين أجرته Consumer Labs. الأستازانتين هو كاروتينويد ذو لون أحمر مركز وهو المسؤول عن لون الحيوانات البحرية ذات اللحم الأحمر أو الوردي أو الأصداف الخارجية. وهو أيضًا مكمل غذائي قيم يحمي من تلف الخلايا، خاصة في الدماغ والجلد والأوعية الدموية. أظهر التحليل الذي أجرته شركة Consumer Labs أن 13 من أصل 22 منتجًا مختارًا من أستازانتين توفر أقل من 1 ملغ من أستازانتين لكل وجبة على الرغم من ادعاء الملصق وجود 10 ملغ أو أكثر. معظم مادة الأستازانتين التي تم تحليلها تحتوي على أقل من 10% من الكمية المطالب بها، والعديد منها لا يحتوي على مستويات يمكن اكتشافها!

والحقيقة هي أن العديد من المنتجات الاحتيالية بجميع أنواعها يتم بيعها عبر الإنترنت، ولا يقتصر الأمر على أستازانتين والمكملات الغذائية الأخرى.

أجرى أحد شركاء iHerb اختبار للمكملات الغذائية التي يتم بيعها حصريًا على Amazon. لقد ركزوا على المكملات الغذائية الشهيرة التالية والتي تعبر نسبيًا باهظة الثمن. وكانت النتائج صادمة. العديد من هذه المنتجات لم ترقى إلى مستوى ادعاءاتها على الرغم من آلاف التقييمات بـ 4.5 أو 5 نجوم. تحتوي العديد من المنتجات على أقل من 10% من المستوى المطالب به على الملصق، وبعضها لا يحتوي على مستويات يمكن اكتشافها.

  1. استعرض النتائج المختبرية للبربارين.
  2. عرض نتائج المختبر لأستازانتين.
  3. عرض نتائج المختبر للبروميلين.
  4. عرض نتائج المختبر لكلًا من CoQ10 و Quercetin.
  5. عرض نتائج المختبر للجلوتاثيون.
  6. عرض نتائج المختبر للكركم.
  7. عرض نتائج المختبر لمنتج SAM-e
  8. عرض نتائج المختبر لمنتج فوسفاتيديل سيرين
  9. عرض نتائج المختبر لحمض ألفا ليبويك.

لماذا؟ تخضع المكملات للوائح متساهلة، لذا من السهل إنشاء علامات تجارية وهمية للمكملات، بل ومن الأسهل الإفلات من المساءلة. أضف آلاف التقييمات المزيفة، وستصبح أفضل بائع. ماذا لو اكتشفت إدارة الغذاء والدواء أو سوق العرض هذا التزييف؟ لا توجد مشكلة. سيتم تجميد العلامة التجارية وإطلاق علامة تجارية جديدة سريعًا. ليس للمستهلكين حول ولا قوة.

4 نصائح لشراء المكملات الغذائية بذكاء:

1. 1. اشتر العلامات التجارية الوطنية المعروفة

العلامات التجارية المعروفة لديها الكثير لتخسره من خلال بيع منتج احتيالي. تخضع جميع العلامات التجارية المباعة على iHerb لفحص شامل من قبل فريق الخبراء لدينا أو هي علامات تجارية حصرية خاصة بـ iHerb.

2. 2. ثق فقط في التقييمات الأصلية للمشترين الذين تم التحقق منهم

في iHerb، تأتي التقييمات فقط من العملاء الذين طلبوا المنتج الذي تتم مراجعته من iHerb. وهذا يضمن مراجعات صادقة ودقيقة لمساعدة عملائنا على اتخاذ خيارات شراء أكثر دقة. ليس هذا هو الحال في المواقع الأخرى.

3. الإصرار على التخزين المناسب

يتم تخزين جميع منتجات iHerb في مستودعات خاضعة للتحكم المناخي ومعتمدة من GMP (ممارسات التصنيع الجيدة). يمكن تصنيع المنتج بشكل مناسب، ولكن يمكن تدمير العديد من المركبات الرئيسية إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح.

4. تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية

تحقق دائمًا من تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات التي تطلبها من المحتمل ألا يوفر المنتج منتهي الصلاحية ما يدعيه الملصق بالكامل، خاصة بالنسبة للمنتجات الأكثر حساسية مثل البروبيوتيك والإنزيمات والأطعمة الفائقة.

iHerb: المكان الأكثر أمانًا لشراء المكملات الغذائية

تقدم iHerb أكثر من 30,000 منتجًا موثوقًا وعالي الجودة للصحة والعافية من 1,500 علامة تجارية.

في iHerb، نحن نتعاون فقط مع العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة والتي قام فريق الخبراء لدينا بفحصها بعناية. تتضمن هذه العملية التحقق من ادعاءات العلامة التجارية بالأهلية. يجب على العلامات التجارية للمكملات الغذائية إتمام استبيان الجودة، ويجب أن تحصل جميع المنتجات التكميلية على شهادة تحليل (COA).

نحن نقدم نفس العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة في المتاجر الوطنية الكبيرة ونعمل مباشرة مع العلامات التجارية. وهذا يعني أن جميع المنتجات يتم بيعها وشحنها عن طريق iHerb، وليس عن طريق بائعين خارجيين.

مع معدل دوران مخزون يبلغ متوسطه 8.1 مرة سنويًا، يمكن لـ iHerb أن تقدم لك المنتجات الأحدث. يمكن للعملاء فحص تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ الاستهلاك المفضل.

تبذل علاماتنا التجارية iHerb أكثر من ذلك لأنها تلبي المعايير الصارمة وممارسات التصنيع الجيدة الحالية التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء. تستخدم علامات iHerb التجارية المواد الخام المدروسة جيدًا والمكونات الفريدة والخلطات الموثوقة فقط ويتم اختبارها بشكل مستقل من خلال برنامج iTested.

تعد هذه الضمانات جزءًا من التزام iHerb بتقديم المنتجات التي تلبي أعلى المعايير عندما يتعلق الأمر بالصحة والعافية.

اقرأ أهم 10 أسباب تجعل iHerb خيارك الأول!

المراجع 

  1. https://www.nowfoods.com/about-now/press-room/press-releases/now-discovers-impersonator-fraudulent-products-sold-amazon